١٤٣٣/٠٣/٢٨

رفع الحظر عن أرصدة "الشاطر" و"مالك"



رفع الحظر عن أرصدة "الشاطر" و"مالك"


    رفع الحظر عن أرصدة "الشاطر" و"مالك"

    قالت مصادر مسؤولة بالبورصة المصرية إن إدارة البورصة تلقت خطابا من رئيس الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بشأن الإخطار الوارد إليه من المدعى العام العسكري بتاريخ 16 فبراير الجاري، يتضمن إعفاء كل من محمد خيرت الشاطر وحسن عز الدين مالك القياديين بجماعة الإخوان المسلمين من كافة العقوبات المحكوم بها عليهما في القضية رقم 2 لسنة 2007- جنايات عسكرية.
    وأضافت المصادر، لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الإثنين، أن الخطاب تضمن سقوط كافة العقوبات والآثار الجنائية الأخرى المترتبة على الحكم، الأمر الذي يتعين معه إنهاء أثر أمر منع التصرف فى الأموال الصادر ضد (الشاطر ومالك)، وزوجتيهما وأبنائهما القصّر دون غيرهم ممن شملهم القرار.
    وتابعت أنه تم إخطار كل من شركة مصر للمقاصة والحفظ المركزي وشركات السمسرة فى الأوراق المالية وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار وشركات وبنوك الحفظ العاملة فى مصر بما تضمنه الخطاب.
    وكان الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت قد نفى قيام المدعي العام العسكري بالعفو عن خيرت الشاطر نائب المرشد العام ورجل الأعمال حسن مالك من الأحكام العسكرية التي صدرت ضدهما في القضية التى اتهما فيها عام 2006 والمعروفة إعلاميا باسم ميلشيات الأزهر.
    وأشار الموقع إلى أن الشاطر ومالك تمت محاكمتهما أمام القضاء العسكري وتمَّ الإفراج عنهما في أعقاب ثورة 25 يناير




    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - رفع الحظر عن أرصدة "الشاطر" و"مالك"

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق